message-block

Please wait....
perlodin
Please wait....
perlodin
Please wait....
perlodin

سوريا - دمشق - الجسر الأبيض - مقابل الركن الفرنسي
هاتف : 0963/11/3315657
موبايل : 0963/933584055

perloader
perloader
consultation

متابعة علاج

zz

مرحبا دكتورة أنا عمري 22 كنت عم بتعالج عندك مشان حب الشباب طلعت مشكلتي مبيض متعدد الكيسات وصفتيلي ديان وأندروكور وغليسيفاج850 لمدة 6 أشهر خلصت مدة العلاج بشهر حزيران وما قدرت راجعك بسبب سفرك أنا وقفت الديان والأندروكور بس مستمرة بالغليسيفاج .. من جديد رجع يطلعلي حبوب بوجهي وشعري عم يتساقط بشكل كبير كتير . رجاء دكتورة انصحيني شو أعمل وشكرا كتير إلك .. كمان دكتورة مشان علامات الحبوب قلتيلي أعمل شد حراري دكتورة أنا معي تسرع بالقلب وانسدال بالصمام التاجي وبتعالج بس حابة أعرف إذا بقدر أعمل الشد الحراري ولا بيئذيني وشكرا

الدكتورة لميس بوشي

مرحبا الشد الحراري لا علاقة له بمشاكلك القلبية وهو سليم وامن لكن لا أنصحك بإجرائه طالما هناك حب شباب فعال يظهر . أنصحك بالاستمرار بالغليسفاج لمدة سنة على الأقل مع إضافة الريتان لعلاج حب الشباب بعيار يختلف حسب الحالة. أرسلي لي شدة حب الشباب وما هو معدل ظهور الحبوب وهل هي زؤان أم حبوب حمراء ملتهبة, وهل يوجد على الجسم كالظهر والصدر. وهل أأنت متزوجة أم لا لأساعدك بوضع الخطة العلاجية بالريتان.

consultation

مرحبا دكتورة

إرم

تحياتي دكتورة أنا ازورك بالعيادة بسبب حب الشباب وصفتيلي الريتان بعيار60 لمدة اربعة اشهر وعيار 40 لشهرين وها انا في الشهر الاخير ولم تعد الحبوب تظهر من جديد ولكن هذا التحسن بدء في اخر شهر . قبل سفرك قلتي لي يجب اجراء شد حراري للتخلص من الاثار لكن لا ادري ماذا افعل بسبب غيابك مع العلم اني اجري جلسات ليزر للتخلص من االشعر في منطقة الوجه ولم يظهر التحسن بالرغم من اني اجريت الجلسة الخامسة. ارجو مساعدتي حتى اكمل العلاج ولكي جزيل الشكر.

الدكتورة لميس بوشي

مرحبا أولا بما أن التحسن تأخر للشهر الأخير من العلاج, فأنت لا تزل بحاجة لمتابعة المعالجة. أنصحك بالاستمرار بعيار 40 ملغ مرة يوميا لمدة شهرين إضافيين ثم نقرر هل ستوقف المعالجة أم لا حسب درجة التحسن. لابد من اجراء الشد الحراري وبامكانك البدء مباشرة لأن الخبيرة التي تجري هذه الجلسات متمرسة في إجراء الجلسات وستلمس التحسن في الندبات بعد شهر من الجلسة الأولى وسيزداد هذا التحسن مع تكرار الجلسات. أما ليزر نزع الأشعار فالجلسات القليلة المقبلة هي التي ستمنحك الفرق الأساسي. شكرا لتواصلك

consultation

كيفك

ايمان مامللي

كيفك دكتورة بصراحة كنت حابة امرق لعندك عالعيادة واعمل تقشير بشرة برمضان وقالولي البنات انك مو موجودة ومن يومين كمان اتصلت حتى روح وقالولي انك مسافرة وبدك اسبوعين لترجعي بصراحة انا بس حابة اتطمن انو انت منيحة؟انشغل بالي مو اكتر وانشالله بس ترجعي بشوفك انشالله تكون امورك بخير

الدكتورة لميس بوشي

اهلا ايمان شكرا لسؤالك في الحقيقة سافرت لدبي لفترة اسابيع بنية العودة بعد عيد الفطر الا ان تسارع الاحداث جعلني افكر جديا في تمديد بقائي في دبي مبدئيا سابقى هنا لاول العام المقبل لارتباطي ببعض الاعمال هنا الا انني بخير واشكر لك سؤالك مرة اخرى اتمنى ان تعود بلادنا امنة كما كانت ونعود جمعنا للوطن

consultation

متابعة

د.رانيه محمد عدنان عثمان

السلام عليكم كيفك دكتورة انا عم اتعالج عندك من مدة و كنت عم آخد رتان بس وقفتيلي الدوا من فترة لانو صار تحسن منيح ووصفتيلي خلطة تدهن مساء بالاضاغة الى كريم panti-Vit.e+Alovera gell ومن بداية رمضان وكأنه صار في تراجع بدأت حبوب كبيرة بلظهور باللإضافة للزيوان وحتى بعض الحبات تترك اثرا احمر بالإضافة لزيادة اللون الداكن بالبشرة و كأنه حرق الشمس بالرغم من انني لم اتوقف عن استعمال الواقي الشمسي اليوم ذهبت للعيادة و عملت جلسة تنظيف للبشرة و سؤالي هل اعود للمعالجة بالرتان أو ؟؟؟؟ لا أعرف ..أرجو أن تفيديني و لا جزيل الشكر

الدكتورة لميس بوشي

مرحبا د. رانية بامكانك أن تعودي للمعالجة بالريتان بعيار 10 ملغ مرة يوميا مع الغداء لمدة 4 اشهر. كما يمكنك ان تجري جلسة تقشير كريستالي مع الخلطة المفتحة وستتخلصين باذن الله من الحبوب اثارها و اللون الداكن الذي خلفته الشمس. تحياتي

consultation

حب الشباب

مروة محمد محمد

عناية الدكتورة لميس ... تحية طيبة لقد قمت بزيارتك في 10-5-2012 حيث قدمت مع والداي وكان في وجهي ندبات بسبب الانفجار الذي حدث في القزاز في ذات اليوم.أتمنى أن تكوني قد تذكرتيني.. عندها وصفتي لي Omni + Floumizin + Diprosalic وبعد مراجعة بعد 5 ايام عندها وصفتي لي ولمدة شهرين LYSALPHA CICAPL ولكن لقد استخدمته لشهر واحد بسبب حالة وفاة أعاقتني وعدت للمراجعة في نهاية الشهر السابع ولكن لم أستطع ان أجدكِ أود إعلامكِ بأنني اليوم أنهيت علبة omni واستخدمت Floumizin + Diprosalic لقد تحسن وجهي قليلاً بعد ان عانيت الأمرين بسببه ماذا تنصحيني بعلاج قد يساعدني للحصول على وجهي خالي من الحبوب ... علماً انه منذ عدة سنوات قد استخدمت الريتان 20 لمدة ستة أشهر وزاد وزني وقتها 10 كيلو بالرغم من أني قد قرأت في مقالاتكِ أنه لا يزيد من الوزن ،وعادت الحبوب للظهور بعد فترة ، ولكن إذا نصحتني باستخدامه لن أمانع بالرغم من الخوف من زيادة وزني لا أعلم الآن ما العمل!!!! بانتظار السريع من بعد إذنك دكتورة ريثما استطيع اللقاء بكِ من جديد شاكرة وممتنة لكِ حسن تعاونكِ وإصغائكِ لي

الدكتورة لميس بوشي

مرحبا مروة نعم أذكرك وأتقدم لك بالعزاء. أنصحك بتناول الريتان بعيار 20 ملغ مرة كل يومين مع الغداء لمدة شهرين وأتمنى أن تراسليني بعد شهرين لنرى مدى التحسن وكيف سنتابع العلاج. سلامي لك ولعائلتك

consultation

تشققات بيضاء

سلمى

مساء الخير .. أنا اعاني تشققات بيضاء علة منطقة اسفل الظهر بسبب خسارة الوزن ... هل يمكن معالجة هذه الخطوط باي طريقة ؟؟ ليزر؟ جلسات ؟؟ حاولت وضع زيت القمح عليها لكن لم تاتي بنتيجة !! و هل تختفي اذا عملت برونزاج لها ؟؟

الدكتورة لميس بوشي

مرحبا للأسف هذه التشققات لا تختفي ليس لها علاج فعال حتى هذه اللحظة. تنتج عن زيادة الوزن المفاجئة ولكنها تكون وردية اللون ولا تلاحظ غالبا إلا عند نزول الوزن بالعكس البرونزاج سيجعلها أكثو وضوحا, لأنها ستبقى بيضاء بينما يكتسب الجلد حولها مزيدا من اللون.يمكن تحسين الشكل باجراء تفتيح للمنطقة وكما ذكرت هذه الطريقة تهدف للتقليل من التباين اللوني وليست لمحي هذه الخطوط تحياتي

consultation

تقوية الشعر

ريمة

مرحبا دكتورة أنا شعري جيد لكنني احب ان اراه اكثف و اطول خصوصي انه ناعم و انني مؤخرا الاحظ تزايد التساقط فيه !! تخذت لفترة فيتامين اسمه سيلكا اوك على ما اذكر كل يوم حبة و هو للشعر و الاظافر و نصني الحلاق بابر للشعر موضعية ايطالية استخدمها بعد كل حمام و قد استخدمت 6 منها حتى الان !! لكنني في الحقيقة لم لالحظ فرق يذكر !! هل هناك مستحضر معين او ابر معينة او فيتامين تنصحين به ؟ و بالنسبة لللابر التي نصحتي بها في البوست السابق nerval A and Nerval B هل يمكنيي استخدامها و كيف ؟ و هل تتوافر في الصيدليات ؟ شكرا :))

الدكتورة لميس بوشي

مرحبا الابر متوافرة في بعض الصيدليات لان المستحضر مستورد. لا أثق بالادوية والزيوت التي تعطى من دون وصفة طبية فهي حكما لا تحتوي على مواد لها تأثيرات جانبية وتحذيرات وبالتالي تخلو من الفائدة كذلك كل الفيتامينات جيدة وتحوي على عناصر ضرورية لنمو الاشعار.

consultation

حب الشباب

فرح خالد عتمة

مسالخير دكتورة انا وصفتيلي حب الرتان لمده4أشهر وأنا صرلي مستعملتو شهرين وهلا من 4 ايام بلشت بالشهرالتالت أنا عم بستعمل عيار 20 في مجال ساوي عيار 30؟ مشان اختصر شهر وهيك بكون استعملتو بس 3 اشهر لأنو عرسي بعد شهرين وخطيبي مو موافئ اني أخد حب مانع بتمنه ترديلي بأسرع وئت اذا ممكن وشكرااااا

الدكتورة لميس بوشي

فرح ينبغي ايقاف الريتان قبل شهر من االزواج وأنا أخبر الجميع بهذا لكنني أفضل أن يكون الفاصل أكبر للمزيد من الاطمئنان. يمكنك أن تتناولي عيار 40 لشهر ثم اوثقيه وهذه سيكون أكثر من كاف. أتمنى لك االتوفيق

consultation

تساقط الشعر

maha

انا مها التي اسشرتك في تساقط شعري واعاني من المبيض المتعدد الكيسات هل في حالتي فترة العلاج تطول. وكم مدتها وهل يمكنني استخدام اي دواء بسيط قبل موضوع الحمل وما رأيك في سيروم الكولاجين للبشرة بشرتي فيها اثار حبوب ومسامات واسعة ولون مختلف قليلا حول الفم فما رايك وشكرا جزيلا لاهتمامك

الدكتورة لميس بوشي

مرحبا نعم في الحقيقة العلاج طويل ولا يتناسب مع الحمل لذلك انصحك بتأجيل لعلاج يمكنك استخدام محلول المينوكسيديل الموضعي على الفروة ( متوافر باسماء تجارية مختلفة) وفقط اوقفيه في حل حدوث الحمل كما يمكنك استخدام ابر تطبق على الفروة اسمها nerval A and Nerval B وهي تحوي عامل نمو مشتق من المشيمة ويحرض نمو الشعر وهو سليم اثناء الحمل ويمكنك ايضا اجراء ميزوثيرابي خاص لحالتك ( فيه مواد مضادة لهرمون الذكورة تحقن ضمن الفروة) وهو سليم لكن يوقف عند حدوث الحمل اما الحبوب فهي ممتازة لكن لا تستخدم عند وجود نية للحمل لأنها مشوهة بخصوص البشرة احسن جهاز للندبات والمسام إما ليزر الفراكسل أو جهاز حديث جدا وفعال جدا هو جهاز radiofrequency Mincrneedling

consultation

تساقط الشعر

maha

السلام عليكم دكتورة ارسل اليكي هذه الستشارة بعد معناة طويلة مع تساقط الشعر التي ادت الى مناطق فارغة تقريبا من الشعر وخاصة في مقدمة الراس وشعر قليل واستعملت العديد من الادوية واستشرت طبعا العديد من الاطباء ولكن دون جدوى والسبب كما قال لي الاطباء هو المبيض المتعدد الكيسات .فقد خسرت الكثير من شعري وقمت باجراء تحاليل كانت نتيجتها زيادة في هرمون الذكورة وهو الذي سبب تساقط شعر الرأس وزيادة نوعا ما في شعر الجسم وزيادة في الحبوب وطبعا عدم انتظام في الدورة الشهرية.وانا في 29 من عمري متزوجة وعندي طفلين وانشالله افكر في حمل قريب . اتمنى ان يكون شفاء شعري بعون الله على يدك وان اتخلص من الحالة النفسية السيئة التي اعاني منها بسبب تساقط شعري وخاصة مقدمة راسي فهي نوعا ما فارغة . مع العلم اني استعمل مانع حمل ديان ودواء اخر اسمه androcur

الدكتورة لميس بوشي

مرحبا يا مها لمشكلتك حل, لكنه يتطلب وقتا وصبرا اوقفي الحبوب التي تتناولينها و انتظري فترة شهرين ثم استعدي للحمل وأجلي كل العلاجات لما بعد الولادة.