message-block

Please wait....
perlodin
Please wait....
perlodin
Please wait....
perlodin

سوريا - دمشق - الجسر الأبيض - مقابل الركن الفرنسي
هاتف : 0963/11/3315657
موبايل : 0963/933584055

perloader
perloader

الميزوثيرابي

تاريخ المقال : 2011-10-15 16:11:43 - الزيارات : 13149

photo

هو اسم لطريقة علاجية يتم فيها حقن المادة العلاجية ضمن طبقة الميزوديرم. وهو ليس اسم لدواء لأن المواد الدوائية المستخدمة متنوعة...وإن كانت تشترك جميعها بأنها تعطى حقناً ضمن طبقة الجلد. للميزوثيرابي 3 أنواع رئيسية: ميزو ثيرابي لعلاج تساقط الشعر. ميزوثيرابي لنضارة الوجه وشده. ميزوثيرابي لإذابة الدهون المتركزة وعلاج السيلوليت.

قمت بعدة جلسات ميزو ولم أستفد,ما السبب؟؟
كثيراً ما أسمع هذا التعليق من المرضى الذين أقترح لهم الميزوثيرابي للعلاج, وهنا أود أن أقول أن الميزو هو طريقة الحقن وليس العلاج.... فالمواد المستخدمة للحقن مختلفة بأنواعها وتركيبها وجودتها, على سبيل المثال المواد المستخدمة لتساقط الشعر تختلف حسب الحالة فهناك خليط من مجموعة فيتامينات يناسب تساقط الشعر العادي, وهناك خليط يحوي على المينوكسيديل أو الفيناسترايد لعلاج تساقط الشعر الهرموني الوراثي, وأخرى تحتوي على النحاس وهكذا.... وتكمن الفعالية إذاً في اختيار المادة المناسبة للحالة المناسبة.

كم جلسة أحتاج؟
يختلف عدد الجلسات حسب الحالة, لكن الكورس العلاجي الكامل يتطلب ما بين 10-12 جلسة لعلاج تساقط الشعر وإذابة الدهون المتركزة.

أولاً - الميزوثيرابي لتكسير الشحوم :
كم يمكن أن أنقص وزني باستخدام ميزو تكسير الشحوم؟
في الحقيقة أنا لا أحقن ميزو تكسير الشحوم إلا إذا كان الوزن طبيعي أو قريب من الطبيعي, فهو ليس للتنحيف وإنما لإذابة بعض التكدسات الدهنية التي لاتزول بحمية غذائية أو تمارين رياضية.

المادة الأكثر فعالية هي مادة الفوسفاتيديل كولين, وهناك الكثير من المستحضرات التي تحتويها, حيث تحرض هذه المادة على طرح الشحوم من الخلايا الشحمية إلى اللمف ثم عبر البول لخارج الجسم.

متى تشاهد النتائج؟
تتطلب كل منطقة من 3-6 جلسات بفاصل أسبوعين أو أكثر بين الجلسة والأخرى.
تبدو النتيجة واضحة بعد الجلسة الثالثة وتزداد مع إعادة الحقن.

هل هي مؤلمة؟
لا... الحقن بحد ذاته ليس مؤلم إلا  أن تفاعل المادة الدوائية مع الشحوم المتكسرة تسبب شعور بسيط بالألم يمكن التخفيف منه بتطبيق كمادات ساخنة أو مساج لطيف للمنطقة.

هل يمكن أيضا علاج السيلوليت؟
نعم, هناك مستحضرات خاصة معدة للحقن تستخدم لعلاج السيلوليت تختلف بتركيبها عن تلك التي تستخدم لإذابة الشحوم, وتحقن بصورة سطحية أكثر من تلك المعدّة لإذابة الشحوم. تحتاج النتائج إلى 12 جلسة على الأقل بفاصل أسبوعي ويفضل إشراكها مع جلسات التصريف اللمفاوي باستخدام جهاز الاندرمولوجي.

ثانياً - الميزوثيرابي لنضارة الوجه:
ما هو ميزو النضارة؟
يحتوي هذا النوع على الفيتامينات التي تعيد النضارة والإشراق للبشرة إضافة لحمض الهيالورونيك. تظهر النتيجة مباشرة بعد الجلسة وتستمر أسبوع أو أكثر. نحتاج لأربعة جلسات متتالية على الأقل للحصول على نتائج تستمر لفترات أطول.

ثالثاً - الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر:
يحتوي هذا النوع على الفيتامينات والبانتينول والنحاس , والمينوكسيديل والفيناسترايد وعوامل النمو المختلفة. يختار الطبيب الصيغة العلاجية والمادة الأنسب لنوع تساقط الشعر .
يتألف الكورس العلاجي من 12 جلسة, تحقن أول 4 جلسات أسبوعياً ثم نتابع الحقن كل 4-2 أسابيع حسب تطور الحالة.

هل يوجد فرق بين الحقن بجهاز الميزو والحقن اليدوي؟
يحقق الحقن اليدوي وصول كامل المادة المحقونة للجلد و بينما يضيع قسم منها على سطح الجلد عند استخدام جهاز حقن الميزو, ومن جهة أخرى يؤمن الحقن بالجهاز توزيع أفضل للمادة على كامل سطح الجلد.